شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Burns Brad
Admin
عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
http://burns-brad.forumarabia.com

عن الجهل - مُغرد (1)

في الخميس يناير 18, 2018 11:37 pm
الجهل له تعريفات كثيرة صدقًا ولا أستطيع حصرها بعدة كلمات.. كما يقول المثل "التعميم صفة الجهلاء"
فليس هنالك مجتمع كامل يطغى عليه هذا المصطلح ولكنه منتشر لدى أفراد في المجتمع..
وليس هنالك فرد تنطبق عليه صفة الجهل بشكل كامل فقلة الخبرة مثلًا لا تعد جهلًا طالما لدى الفرد شغف لتعلم المزيد،
برأيي الشخصي الجاهل ليس غير المثقف، فالثقافة تختلف ابتداءً من المجتمع نهايةً بالفرد،
فالفرد هو الذي يحدد ثقافته وهو الذي يحدد كمية المعرفة التي يرغب باكتسابها وتلقيها،
الجاهل من وجهة نظري هو الشخص الذي يعلم بقرارة نفسه أنه جاهل بهذا الأمر ولكنه لا يكلف نفسه عناء البحث،
الجاهل هو من لا يتقبل، ومن يعمم ومن ينساق بسرعة لآراء الأخرين أو ينساق لقضية معينة دون أن يتخذ من البحث توجيهًا له.
بالنسبة لأراء بأن الجهل سببه الفقر وقلة إمكانيات حكومة دولة ما، عندي رأي أخر، ممكن يجي شخص يقول الحكومة السبب،
الفقر السبب لكن فيه ناس كثير تتخذ من هذين الأمرين دافع كي ترقى بعلمها وتصلح من حالها وحال مجتمعها.
وبرأيي الشخصي الأهل لهم دور بتحديد نسبة جهل أولادهم منذ صغرهم وهم من يتخذون من المعرفة سلاحًا لهذه الآفة كي لا تجتاح العائلة بأفرادها.

من: SaraMowafaq@


avatar
Burns Brad
Admin
عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 11/07/2015
http://burns-brad.forumarabia.com

رد: عن الجهل - مُغرد (1)

في الأربعاء مارس 07, 2018 9:26 pm
كلام جميل، ولكن يُفضل أن نؤكد على أنَّ الأهل ليسوا الوحيدين الذين يحددون نسبة الجهل لدى أولادهم مذ صغرهم...
لأنَّ هناك من الأهل من هم جهلة مع الأسف..
ورغم ذلك، فإنَّ من أولادهم أحيانًا من يحب العلم..
من له ذلك الشغف في تعلم واكتساب الكثير من الأشياء..
المتعلقة بمختلف النواحي.
فقط هذا ما لدي حتى الآن..
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى